رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة،  العديد من الأنشطة الفنية والثقافية،  بفرع ثقافة المنيا ، برئاسة خالد إسماعيل ، إحتفالا بالسنة الميلادية الجديدة، حيث قدمت مكتبة ابوان الثقافية ، ورشة فنية بعنوان “شجرة الكريسماس” بإستخدام الفوم الملون ، من تدريب الفنانة شيماء فتحي، كما نفذت مكتبة قلوصنا الثقافية،  ورشة فنية عن “بداية العام الجديد” مع الفنانة مريان ناجى.

 

ونظم بيت ثقافة جاهين،  ورشة فنون تشكيلية “كيفية الرسم والتلوين على الفخار” بخامات متنوعة وذلك مع الفنانة هبه عزت، كذلك أعد قصر ثقافة مغاغة ورشة فنية بمناسبة العام الميلادى الجديد ، قدمها بشير محمد وتدريب الأطفال،  على كيفية رسم بابا نويل،  وشجرة الكريسماس،  وطريقة توزيع الألوان على الرسم.

كما عقد نادى أدب قصر ثقافة

المنيا ، ورشة إبداعية بحضور نخبة من الأدباء الشعراء ، منهم،  الشعراء أحمد الفيومي، محمد عبد الحكم حجازي، عشم الشيمى، كرم بقطر، على محى، مصطفى من ديرمواس، مختار أيمن، أيمن عبد الباسط، ودار الحوار حول كتابة الأغنية ناقشة عشم الشيمى، أحمد الفيومي، والشاعر والموسيقى الكبير محمد عبد الحكم، وادار المناقشة القاص سعيد عوض، إلى جانب ذلك أقيم عرض فنى لفرقة كورال الأطفال تضمن كوكتيل من الأغانى منها سيادة المواطن ابن مصر، صورة، فى الكتب قرينا، والفرقة من تدريب المايسترو عصام الشاذلى.

قدم قصر ثقافة ملوى ، عرض فنى لفرقة الموسيقى العربية

، وعدد من الأغانى ، منها،  الحلوه داير شباكها ، قدمها عبد اللطيف عبد الباقي، على اللي جرى لأحمد المصري، ثم قدم الفنان إيهاب جلال “القلب يعشق كل جميل” وقدم الفنان محمود وجيه ، يا مسهرنى، والفرقة من تدريب الفنانة تغريد محمد عبد الهادي.

وضمن عروض سينما الأطفال ، قدم قصر ثقافة مغاغة عروض لسينما للأطفال،  فيلم عائلة نوسة، بينما قدم بيت ثقافة سمالوط ، عرض لفيلم وثائقى بعنوان “مدينة العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة”، كما أقام بيت ثقافة العدوه ، محاضرة بعنوان “دور المرأة فى كافة المجالات” حاضرتها سلوى ابو العلا وتحدثت عن الدور الحيوي للمرأة في كافة شئون الحياة الإقتصادية والسياسية الإجتماعية.

 

ولما لها الدور البارز فى المجتمع، فالمرأة هي الأم والقائدة القادرة على تربية شباب وشابات المجتمع تربية طيبة، وهي الأكثر تأثيرا فيهم وإسهاماً في نجاحاتهم، لذلك يعدّ دور المرأة من أكثر الأدوار الإنسانية تأثيراً في المجتمع .



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *