رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

نجح الدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أرمنت التخصصي جنوب محافظة الأقصر، من استئصال أستئصال أورام ليفية متعددة مع الحفاظ على الرحم لسيدة فى عمر الإنجاب.

وأضح الدكتور محمد عز الدين، أن الهدف ليس فقط هو الحفاظ على الرحم، بل الحفاظ على رحم سليم معافى تستطيع المرأة من خلاله الإنجاب مع عدم الشعور بألم أثناء الحمل.
وأضاف، أن الاورام الليفية قد تؤثر تأثيرات كثيرة على

صحة المرأة وعلى حياتها الانجابية لذلك وجب التوعية و توخى الحذر، مع ضرورة إجراء الفحوصات الدورية بانتظام للاطمئان على حالة الرحم والمبيض، والتأكد مع عدم تكون أوارم ليفية والتى تكون أغلبها حميدة فى معظم الأوقات.
وأوضح الطبيب، أن بعض الأورام الليفية تسبب نزيفا حادا مما يسبب أيضا الأنيما الحادة، مع  آلام فى الحوض أو أسفل الظهر، وزيادة تقلصات الدورة الشهرية وزيادة التبول، مع وجود حيض تستمر لفترة أطول من المعتاد، مع الشعور بالضغط أو الامتلاء في أسفل البطن.

الجدير بالذكر، تشكل الأورام الليفية عددا كبيرا من المشاكل على صحة المرأة، والأورام الليفية عبارة عن أورام غير طبيعية تنمو في رحم المرأة أو عليه، وأحيانًا تصبح هذه الأورام كبيرة جدًا وتسبب آلامًا شديدة في البطن وغزارة في الدورة الشهرية.
ولكن في حالات أخرى، لا تسبب أية علامات أو أعراض على الإطلاق. وعادة ما تكون الأورام حميدة أو غير سرطانية



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *