رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

التقى أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، مع مجموعة من شباب مبادرة ” شباب يدير شباب YLY” ، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي تحرص المحافظة على عقدها مع الشباب، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات السيد المحافظ للاهتمام بالشباب ودعمهم والاستماع إلى آرائهم والاستفادة بأفكارهم.

ورحب “القاضي” بالمجموعة الجديدة من شباب المبادرة، مؤكدا على دعم السيد الوزير المحافظ لهم، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنظيم ورش عمل للشباب بالمحافظة للاستفادة من أفكارهم، كما سيتم تعريفهم بالمشروعات الجارية على أرض

المحافظة، من خلال زيارات ميدانية لتلك المشروعات لتعزيز روح الانتماء لدي الشباب، معربا عن تقديره لوزارة الشباب وإطلاقها المبادرة لتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية للشباب وتحفيز وتنمية قدراتهم ومهاراتهم .
واستمع نائب المحافظ لشباب المبادرة ومقترحاتهم حول نشر الأنشطة الثقافية في المحافظة، وتنظيم الفعاليات الثقافية الكبرى الإقليمية منها والمحلية، ونشر الوعي الثقافي بنطاق المحافظة .
وفي سياق متصل تفقد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، مكتبة رفاعة الطهطاوي بمقر مجلس

مدينة سوهاج، وذلك بداية لجولاته التفقدية للمكتبات الثقافية والتراثية بنطاق المحافظة، في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بالعمل على الحفاظ على الكتب التراثية وتطوير القطاع الثقافي بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، يرافقه عدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج، وجلال أبو الدهب مدير عام ثقافة سوهاج، والدكتور ناصر أبو زيد استاذ ورئيس قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة سوهاج.

وأكد نائب المحافظ على أهمية الحفاظ على محتويات المكتبة من أمهات الكتب والمخطوطات ذات الطابع التاريخي النادر، منها ما يرجع لعام 398هـ، لافتا إلى ضرورة متابعة عملية تطوير المكتبة التراثية خلال المرحلة القادمة، كما تفقد ” القاضي ” أروقة وقاعتي الاطلاع بالمكتبة.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *