رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أعاد السيناتور الجمهوري تيد كروز، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، طرح مشروع قانون أمام الكونجرس لوضع جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب، مشيرا إلى أن هذا القانون  من شأنه تعزيز موقف الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب والتطرف، ومحاربة انتشار التهديدات الناجمة عن التشدد .

يحث القانون، وزارة الخارجية الأمريكية على استخدام سلطتها لتحديد الجماعة كمنظمة إرهابية أجنبية.

وأوضح كروز،  ذلك القانون،  أن الحلفاء في العالم العربي خلصوا إلى اعتبار الإخوان جماعة إرهابية تسعى لبث الفوضى في الشرق الأوسط، وفقا لقناة الغد.

وأضاف: “منذ تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، دأبت الجماعات التابعة للإخوان على الدعاية والتحريض على الكراهية ضد المسيحيين واليهود وغيرهم من المسلمين”.

ودعا كروز، السيناتور الجمهوري، الخارجية

الأمريكية إلى وضع الإخوان على قائمة الإرهاب، مؤكدا أن التنظيم مسؤول عن تمويل الإرهاب والترويج له، وشدد على مواصلة العمل لاتخاذ إجراءات ضد الجماعات التي تموّل الإرهاب.

ويتطلب هذا الإجراء من الخارجية الأمريكية تقديم تقرير للكونجرس حول ما إذا كانت الجماعة مشمولة بالمعايير القانونية للتصنيف.

وقامت عدد من الدول العربية بتصنيف تنظيم “الإخوان” باعتباره جماعة إرهابية، واعتبرت هيئة كبار العلماء في السعودية التنظيم  بأنه جماعة إرهابية منحرفة لا تمثل منهج الإسلام.

 

 



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *