رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، التزام المواطنين ، بتنفيذ التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء ، للحفاظ على التباعد ومنع التجمعات،  وإرتداء الكمامات الطبية ، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم. 

رافق المحافظ خلال جولته ، العقيد محمد صلاح ، رئيس مركز ومدينة المنيا، حيث تابع المحافظ خلال جولته ، التزام الموظفين والمواطنين المترددين على عدد من المصالح الحكومية ، واماكن تقديم الخدمة، بارتداء الكمامات الواقية.

وأعلن المحافظ أنه تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء ، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ، وبتعليمات من وزارة التنمية المحلية، فانه سيبدأ اليوم الاحد ، تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين ، بتطبيق الإجراءات الاحترازية ، وعدم الالتزام بإرتداء الكمامات الطبية، حيث سيتم تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً ، وفى حالة الامتناع

عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة ، لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

تابع المحافظ التزام المواطنين المترددين على عدد من البنوك، ومحطة سكك حديد المنيا ، وكذلك موقفي السيارات لمراكز شمال وجنوب المحافظة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وخلال جولته ، وجه المحافظ رئيس مركز ومدينةالمنيا  ، بتطبيق قرار الغرامة الفورية ، على أحد المترددين علي البنك الأهلي ، لعدم ارتدائه  للكمامة ، كما وجه إدارة المرور ، بسحب رخصة ميكروباص ، وإيقافه لمدة شهر ، لعدم الالتزام بتنفيذ التعليمات الخاصة ، بمواجهة جائحة كورونا.

وشدد المحافظ على عدم السماح بدخول أي موظف أو مواطن جميع

المصالح والمنشآت الحكومية بالمحافظة ، إلا أن يكون مرتديا للكمامة الواقية، مع الحفاظ على تباعد المسافات بينهم أثناء التواجد بالتجمعات ، حفاظًا على الصحة العامة، بالإضافة ، للتأكيد على جميع المواطنين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الخاصة، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل العامة بارتداء الكمامات الواقية.

كما وجه المحافظ،  رؤساء المدن بالتنسيق مع الأجهزة الامنية،  فيما يخص تطبيق الغرامة الفورية على غير الملتزمين بإرتداء الكمامات الطبية، مشددًا على ضرورة متابعة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ القرارات ، والتي تم اتخاذها فيما يخص أزمة فيروس كورونا والتعامل الفوري والحاسم ، مع أية محاولة لإقامة مناسبات،  والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء ، أو التجمعات،  والغلق الكامل لدور المناسبات،  واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين  .

 

كما شدد المحافظ،  على الالتزام بقرار نسبة 50% فى المطاعم والكافيهات والمقاهي، ويهٌيب المحافظ بجميع المواطنين والعاملين،  بالالتزام الكامل بهذه الإجراءات لعدم تعرضهم للعقوبات القانونية المنصوص عليها بالقرار ، وحرصا على سلامة وصحة العاملين ، وجميع مواطني المحافظة.


 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *