رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، أعضاء المجلس إلى حضور جلسة رسمية، يوم الاثنين المقبل، ستعقد بمقر مجلس النواب الدستوري بمدينة بنغازي الليبية.

 

وذكر الموقع الرسمي لمجلس النواب الليبي على شبكة الإنترنت، أن الجلسة ستناقش جدول أعمال المجلس والتطورات الراهنة للأوضاع في ليبيا، وذلك في إطار الاجتماعات التي يحضرها حاليا أعضاء في مجلس النواب بمدينة غدامس الليبية، ضمن مشاورات الحل السياسي ومحاولة الوصول إلى إجراءات لإنهاء أزمة الانقسام السياسي التي عصفت بليبيا طيلة الأعوام

الماضية.

 

وكان قد دعا بيان سابق لرئاسة مجلس النواب الليبي، الأحد الماضي، اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» إلى تحديد المدينة الليبية الأنسب لعقد جلسة للمجلس، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة وأمن النواب؛ وذلك استجابة لدعوات أعضاء المجلس المجتمعين في اللقاء التشاوري بمدينة طنجة المغربية.

وأكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، يوم الأربعاء، دعم بلاده المسار الأممي لإيجاد حل للأزمة في ليبيا الشقيقة في إطار احترام سيادة الشعب الليبي ووحدة أراضيه.

 

وقال بوقدوم، في كلمته اليوم أمام الدورة غير العادية الـ21 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي التي عقدت بالفيديو كونفرانس، إن الجزائر ستواصل دعم مالي لتفعيل بنود اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر وتسعى جاهدة لإنجاح المرحلة الانتقالية في هذا البلد الشقيق.

 

وأكد أن الدورتين الـ13 والـ14 غير العاديتين لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي المتعلقتين على التوالي بمنطقة التبادل الحر القارية الإفريقية وبموضوع إسكات صوت الأسلحة في إفريقيا المزمع عقدهما يومي 5 و6 ديسمبر الجاري، تعدان فرصة ثمينة لبلورة رؤية واضحة حول الخطوات المستقبلية التي من

شأنها تسريع وتيرة تحقيق مشروع إسكات صوت الأسلحة وتفعيل منطقة التبادل الحر القارية.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *