رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم الأربعاء، تسجيل 851 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما رفع إجمالي عدد الإصابات التي سجلتها البلاد حتى الآن إلى 68 ألفا و20 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن المدير العام للصحة الماليزية نورهشام عبدالله، في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام بشأن تطورات تفشي كوفيد-19، إن أكثر الإصابات المسجلة اليوم كان في ولاية سلانجور بـ249 حالة، تليها ولاية صباح بـ229 حالة، ثم ولاية جوهور بـ102 حالة.

وأفاد بأنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين جراء الإصابة بكوفيد-19، ليبلغ إجمالي

عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض في ماليزيا 365 حالة، وارتفع إجمالي عدد الحالات المتعافية على مستوى البلاد إلى 56 ألفا و969 حالة.

وأعلنت وزراة الصحة الماليزية، يوم الاثنين، تسجيل 1884 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال آخر 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية تُسجَّل منذ بداية تفشي الفيروس في ماليزيا.

 

وقال المدير العام للصحة الماليزية، نور هشام عبدالله، إن ولاية سيلانجور سجلت معظم الحالات الجديدة بـ1203 حالات، تليها

صباح بـ 289 حالة، وكوالالمبور بـ 196 حالة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما”.

وأشار إلى أن حصيلة الإصابات التي سجلتها البلاد حتى الآن ارتفعت إلى 56 ألفا و659 إصابة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للمتعافين من “كوفيد-19” إلى 42 ألفا و480 شخصا.

كما أعلن المسؤول الماليزي عن تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، مما رفع العدد الإجمالي لوفيات الفيروس على مستوى البلاد إلى 337 حالة حتى الآن.

يذكر أن ماليزيا تتعرض منذ مطلع أكتوبر الماضي لموجة أخرى من عدوى فيروس كورونا المستجد؛ ما دفع السلطات إلى إعادة فرض إجراءات “تقييد الحركة المشروط” في العاصمة كوالالمبور وولايات أخرى ترتفع فيها معدلات الإصابة بالفيروس.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *