رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

 

دعت الصحيفة الرسمية في كوريا الشمالية “رودونج شينمون” اليوم الاثنين إلى تكثيف الحملة القوية لمكافحة فيروس كورونا في ظل توقع عقد مؤتمر الحزب الحاكم خلال الأسبوع الجاري.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية كانت قد أعلنت أن مؤتمر الحزب الثامن سيعقد في وقت مبكر من يناير، دون تحديد تاريخ، حيث تجمع أعضاء المؤتمر في بيونج يانج، ما يشير إلى اقتراب موعد انعقاده.
وقالت صحيفة “رودونج شينمون” التابعة لحزب العمال الحاكم بالشمال “بينما نمضي قدما هذا العام، يجب أن تكون الأولوية للعمل الوقائي الطارئ ضد الفيروس”.
كما طالبت الصحيفة الشعب بالولاء التام لكيم جونج

– أون، قائلة إن هذه الوحدة خلف القائد ضرورية لتحويل هذا العام إلى عام نصر.
وسيعقد المؤتمر – الذي يعد واحدا من أهم فعاليات صنع القرار في الشمال – رغم مجهودات الشمال الجارية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد ، وفي ظل مخاوف من تفشي سلالة أكثر قدرة على العدوى حول العالم.

وتخطت إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم حاجز الـ 85 مليون حالة، وفقا لأحدث إحصاءات من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وجاء في بيانات الجامعة – التي تلخص

بيانات من السلطات الفيدرالية الأمريكية وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى – أن إصابات كوفيد-19 في العالم تخطت اليوم حاجز الـ 85 مليون إصابة، إذ بلغت 85 مليوناً و122 ألفا و80 إصابة، في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الجامعة الأمريكية إلى وفاة أكثر من مليون و800 ألف شخص جراء الإصابة بالفيروس التاجي، وتعافي أكثر من 47 مليون مصاب.

وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 6ر20 مليون إصابة، في حين سجلت الهند 3ر10 مليون حالة إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بـ 7ر7 مليون حالة.

أما عن الوفيات، سجلت أمريكا أكبر معدل وفيات حول العالم بأكثر من 351 ألف وفاة تليها البرازيل بأكثر من 149 ألف ثم الهند بأكثر من 127 ألف وفاة.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *