رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

 توافدت أعداد كبيرة من المواطنين، على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى، التي يخوض فيها 220 مرشحًا على 110 مقاعدًا بالدوائر الفردية.

 تضم جولة الإعادة 47 دائرة انتخابية في 13 محافظة بالمرحلة الأولى؛ وهي: “الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الأسكندرية، البحيرة، مطروح”، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد

فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

  بدأ التصويت في إعادة المرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر بالخارج، ويسمر يومي 23 و24 نوفمبر في الداخل، على أن يتم إعلان النتائج النهائية في يوم 30 نوفمبر 2020.

 وجرت العملية الانتخابية للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب على

مدار يومي 24 و25 أكتوبر 2020، وجرت العملية الانتخابية بإشراف قضائي كامل بلغ 1200 قاض شارك في الانتخابات، مع وجود تشديد من السادة المستشارين على الإجراءات الاحترازية واتباع الإجراءات الإدارية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

 هذا ويحق لـ33 مليون و472 ألف مواطن مصري بإدلاء صوتهم الانتخابي من المسجلين في قاعدة البيانات في المرحلة الأولى، وشارك منهم 9 ملايين و69 ألفًا في الانتخابات بواقع 28.06% نسبة المشاركة الرسمية التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية، منها مليون صوت باطل.

شاهد الفيديو..



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *