رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

نجح فريق  طبي بقسم جراحة العظام بمستشفى أرمنت التخصصي، بغرب الأقصر، في  إجراء 11 عملية لإصلاح تشوهات خلقية بعظام الأطفال.

واوضح الدكتور أحمد بسيوني، مدير عام  المستشفى أن الفريق الطبي تمكن من إجراء عمليات متنوعة شملت:  عمليتا إصلاح خلع خلقي بمفصل الفخد عن طريق شق عظمي وتطويل اوتار، وحالتي  استعدال تقوس بالركبة عن طريق الاستعدال التدريجي،  وكذلك استعدال تشوه بالقدم عن طريق

جهاز اليزاروف، تطويل أوتار واستعدال تشوهات بالقدم والركبة استعدال قدم مخلبي مرتجع،  استعدال تقوس بالركبة عن طريق شق عظمي،  إصلاح تشوف بالكوع عن طريق شق عظمي،  إصلاح كسر بالمرف وخلع بالكوع مع قطع باربطه الكوع.

تم إجراء العمليات ذات الدقة الشديدة  تحت إشراف أ. د. عبيد ياسين أستاذ مساعد علاج  تشوهات

عظام الأطفال والعيوب الخلقية جامعة أسوان، والدكتور منتصر شرقاوي استشاري العظام بالمستشفى، والدكتور هانى مصرى رئيس قسم العظام بالمستشفى، والدكتور أحمد إسماعيل أخصائي جراحة مفاصل عظام، والدكتور أحمد إبراهيم أخصائي عظام بالمستشفى، الدكتور محمد فؤاد طبيب مقيم بالمستشفى، الدكتور مينا طبيب مقيم بالمستشفى، والدكتور أحمد يونس طبيب مقيم بالمستشفى.

زواوضحت  إدارة المستشفى أن ذلك يأتي بناءاً على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى والدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة،  وحرصاً من مستشفى أرمنت على تخفيف المعاناة من على عاتق المواطنين فى الصعيد.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *