رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية من الحملات التفتيشية علي المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مشيراً إلى استمرار الرقابة والتفتيش على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية والمنشآت الغذائية لضبط الأسعار واحكام الرقابة والسيطرة وعدم إستغلال المواطنين.

 

أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية إلي قيام إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع

مفتشي مكتب الأغذية بإدارات أولاد صقر وكفر صقر ومشتول السوق الصحية ، بشن حملات تفتيشية علي المنشآت الغذائية لمراجعة السلع المعروضة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

 

أضاف وكيل وزارة الصحة أن جهود الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط ٣ منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص، وبهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، بمركز

أولاد صقر، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين.

 

كما تم ضبط وإعدام ٤٥٥ كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب ٤٧ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٣٣ محضر جنحة صحية للمخالفين بمراكز شرطة أولاد صقر وكفر صقر ومشتول السوق.

 

أكد وكيل وزارة الصحة إستمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة وضبط المخالف منها حفاظاً على صحة وسلامة الجميع .



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *