رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

تنطلق غدًا الجمعة فعاليات الملتقى الوطني الأول لأسر اللاعبين بالأولمبياد الخاص المصري عبر المنصة الآفتراضية زووم.

وأكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري آن هذا الملتقي هو يعتبر ضمن سلسلة من الملتقيات التي تم أقامتها خلال الفترة السابقة الأول كان للاعبين القادة والثاني للشباب القادة من غير المعاقين والملتقي الحالي تم تخصصيه لأسر اللاعبين بالاولمبياد الخاص المصري.

آشار “تهامي” إلي أن الهدف الآساسي من آقامة الملتقي هو تفعيل دور شبكة دعم الأسر في

التغلب علي الصعوبات التي تواجههم وكذلك مد يد العون لهم جميعاً من أجل التشاور في كافة الأمور التي تخص أبنائهم من أبطال الأولمبياد الخاص.

وعن موضوعات الملتقي آشار طارق النجار مدير المبادرات بالأولمبياد الخاص المصري إلي أن الملتقي سيشمل عددا من المحاور الهامة حول التدخل المبكر ودوره في تطوير المهارات المختلفة، وأبرز الحقوق والواجبات لذوي الإعاقات الفكرية بالقانون، والمهارات الفنية والحرفية

وآثرها في تنمية مهارات لاعبي الاولمبياد الخاص، والتعامل مع الضغوط النفسية والتحديات التي تواجهها الأسر، وقواعد التغذية الصحية السليمة للاعبي الأولمبياد الخاص بالأضافة إلي الرياضة في الأولمبياد الخاص وأهميتها وأبرز المشكلات التي تواجهها الأسر في المسابقات وختاماً لاستعراض نجاحات الأولمبياد الخاص المصري خلال الفترة السابقة.

 ويحاضر في الملتقي نخبة من الخبراء في المجالات المختلفة ، كما يستعرض الملتقي عدداً من التجارب الناجحة بمشاركة عدداً من أسر وعائلات اللاعبين بالأولمبياد الخاص المصري.

ومن المقرر، أن يستمر الملتقى لمدة يومان متتاليان خلال الفترة من 4 وحتى 5 من ديسمبر الجاري بمشاركة عدد من الشباب القادة بمحافظات مصر المختلفة.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *