رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أعلن عمدة العاصمة الروسية، موسكو، سيرغي سوبيانين، إن التسجيل للتطعيم ضد فيروس كورونا سيبدأ في موسكو يوم الجمعة.

و  وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ببدء التطعيم على نطاق واسع من الأسبوع المقبل ضد  فيروس كورونا، في المقام الأول المواطنين من الفئات المعرضة للخطر، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وقال سوبيانين: “لذلك، بالاتفاق مع حكومة روسيا، نفتح سجل تطعيم إلكتروني للعاملين في مجال التعليم، والعاملين في مجال الرعاية الصحية من جميع أشكال الملكية، وكذلك للعاملين في الخدمات الاجتماعية في المدينة، بدءًا من 4 ديسمبر 2020، من أجل اختبار الآلية الضخمة للتلقيح الجماعي”.

ستتوسع هذه القائمة، مع تلقي كميات كبيرة من اللقاح. وستبدأ مراكز التطعيم العمل يوم السبت

5 ديسمبر.

تجاوزت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في روسيا لأول مرة عتبة الـ28 ألفا، فيما تستعد البلاد لإطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق ضد الوباء.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تفشي الفيروس التاجي في روسيا اليوم الخميس عن تسجيل 28145 إصابة بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 25345 إصابة في اليوم السابق، مشيرة إلى عدم ظهور أعراض الإصابة لدى 21.2% من المرضى الجدد.

وتتوزع الإصابات الجديدة بين كافة أقاليم روسيا الـ85، وفي مقدمتها العاصمة موسكو (7750 إصابة) وثاني أكبر مدن البلاد سان بطرسبورغ (3692 إصابة).

وارتفعت حصيلة ضحايا مرض “كوفيد-19” الذي يسببه كورونا في روسيا خلال اليوم الأخير بواقع 554 حالة وفاة (بعد قفزتين غير مسبوقتين بـ589 و569 وفاة أمس وأول أمس) فيما تماثل 29502 مريضا للشفاء.

وأصبح إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي سجلت في روسيا منذ بداية الجائحة مليونين و375546 إصابة مؤكدة، منها 41607 حالات وفاة و474088 حالة نشطة ومليون و859851 حالة شفاء.

وأجري في روسيا حتى اليوم أكثر من 77.6 مليون فحص مختبري لتشخيص الإصابات بكورونا (493 ألفا منها خلال الساعات الـ24 الماضية) فيما لا يزال أكثر من 518 ألف شخص تحت الرقابة الطبية.

وعلى خلفية تفشي كورونا بوتائر غير مسبوقة في الفترة الأخيرة، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس توجيهات بإطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق ضد العدوى اعتبارا من أواخر الأسبوع القادم.

وسجلت السلطات الروسية حتى الآن لقاحين مضادين للفيروس التاجي يخضعان حاليا للمرحلة الثالثة والأخيرة من الاختبارات السريرية.

 

 



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *