رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

شهد مركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج عدد من الأحداث خلال العام المنصرم 2020 كان أبرزها قيام عامل بتهشيم رأس والدته لسوء سلوكها وإزالة برج مخالف مكون من 11 دور ومصرع لص وضبط 3 أخرين أثناء محاولتهم سرقة مواشي من داخل منزل والقبض على شاب دفع فتاة بقدمه أثناء استقلاله توك توك وتصاعد النيران من بئر مياه بالمنطقة الصحراوية وعامل يقتل زوجته ونجليه “بالرصاص والساطور” وهذه هي التفاصيل .

1- عامل يهشم رأس والدته بسبب سوء سلوكها 

شهد مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج وقوع حادث العثور على جثة ربة منزل في العقد الخامس من العمر غارقة في دمائها داخل منزلها بدائرة المركز وإقرار نجلها بأن سبب وفاتها سقوطها من أعلى سطح المنزل على غير الحقيقة وأخطرت النيابة العامة التي عاينت موقع الحادث وأمرت بنقل الجثة لمشرحة مستشفى جرجا العام وانتداب الطب الشرعي لتشريحها لبيان سبب الوفاة .

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء دكتور حسن محمود مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من اللواء عبد الحميد ابو موسى يفيد تلقي مركز شرطة جرجا بلاغا بالعثور على ربة منزل متوفاة ومدرجة في دمائها داخل منزلها .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين العثور على زينب . ع 45 سنة ربة منزل وتقيم دائرة المركز جثة هامدة وغارقة في دمائها وبسؤال إبنها الحسيني . ا 29 سنة عامل ويقيم بذات الناحية أفاد بسقوطها من أعلى سطح المنزل .

وبالعرض على مفتش الصحة أفاد بإصابتها “كسر بالجمجمة أدى إلى نزيف داخلى بالمخ ” ولا يمكن الجزم بسبب الوفاة.

وتوصلت تحريات وحدة مباحث مركز جرجا بإشراف العقيد أحمد شوقي زيدان رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الجنوب وبقيادة الرائد عزت سليمان رئيس وحدة مباحث المركز إلي  إلى أن وراء الواقعة شبهة جنائية وأن الإبن هو الجانى.

تم ضبط المتهم وبتضييق الخناق عليه اعترف بقتل والدته بالتعدي عليها بالضرب بعصا شوم فوق رأسها محدثا إصابتها التي أودت بحياتها بسبب سوء سلوكها وأنه تخلص من العصا بأحد المصارف المجاوره لمنزلهم.

2- إزالة برج مقام على أملاك الدولة مكون من 11 دور 

عقب صدور قرار إزالة برج مقام على أملاك الدولة مكون من 12 دور بمدينة جرجا وصدور حكم نهائي من قبل المحكمة بإزالته حرص اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم واللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير لأمن سوهاج على متابعة أعمال الإزالة والذي تنفذه يدويًا شركة مقاولات خاصة بواسطة العمال مستخدمين مطرقات كبيرة “جواكيش”.

وبدأت أعمال إزالة البرج بالسطح والطوابق من الثاني

حتى السابع واستمرت أعمال الإزالة يدويًا حتى الطابق السابع وبعد ذلك جرى استخدام معدات الهدم المتعارف عليها ومنها الجاكوش والحفارات واللوادر واستغرقت مدة إزالة البرج المخالف 45 يوما حسب العقد المُبرم مع الشركة وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيا حول البرج ومنعت القوات مرور الأهالي بالقرب من المبنى.

3- أثناء محاولتهم سرقة مواشي بمنزل .. مصرع لص وضبط 3 آخرين .

لقي لص مصرعه رميا بالرصاص بينما تمكن أهالي قرية بيت علام بمركز جرجا من ضبط 3 لصوص أخرين أثناء محاولتهم سرقة مواشي من أحد المنازل .

وكان اللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من الرائد مصطفى فرغل مفتش مباحث جرجا يفيد تلقي مركز شرطة جرجا بلاغًا من الأهالي بتبادل إطلاق النيران مع 4 أشخاص أثناء سرقتهم مواشي من منزل بناحية قرية بيت علام دائرة المركز.

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين مصرع م . ا 28 سنة عامل يقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج أحد اللصوص وضبط آخرين يقيمون دائرة قسم شرطة أول سوهاج أثناء محاولتهم سرقة مواشي من منزل مُسن بناحية بيت علام دائرة المركز .

وأضافت التحريات أن أهل المنزل استيقظوا على صوت اللصوص أثناء اقتيادهم المواشي خارج المنزل وأثناء محاولتهم الإمساك بهم بادر أحدهم بإطلاق الرصاص من سلاح ناري كان بحوزته ما حدا بالأهالي إلى مبادلتهم إطلاق الرصاص نتج عنه مصرع المذكور.

4- صورته كاميرا مراقبة .. القبض على شاب دفع فتاة بقدمه أثناء استقلاله توك توك 

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة جرجا من إلقاء القبض على عامل قام بدفع فتاة بقدمه أثناء استقلاله دراجة نارية ” توك توك ” حال سيرها بالشارع مما أسفطها أرضا وفر هاربا .

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد تناولوا مقطع فيديو لشاب يدفع فتاة حال سيرها بالشارع بقدمه أثناء استقلاله توك توك بأحد شوارع القسم .

وعلى الفور تحركت وحدة مباحث القسم برئاسة النقيب أحمد العش معاون وحدة مباحث القسم لفحص كاميرات المراقبة المنتشرة بالشارع وأظهرت إحداها أنه أثناء استقلال الشاب توك توك دفع فتاة بقدمه من الخلف ما نتج عنه سقوطها على الأرض وفر هاربًا.

وبالفحص ومن خلال التحريات تبين أن

المتهم يدعى م . ع 23 سنة عامل يقيم بدائرة القسم وأنه ارتكب الواقعة انتقامًا من الفتاة عقب نهرها له بسبب معاكستها.

تم إخطار اللواء دكتور حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج وتم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات .

5- تصاعد النيران من بئر مياه بالمنطقة الصحراوية بقرية بيت خلاف في جرجا 

شهدت المنطقة الصحراوية بناحية قرية بيت خلاف دائرة مركز جرجا اشتعال النيران في بئر بارتفاع 7 أمتار و على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا ومسئولي شركة الغاز الطبيعي لمكان الواقعة لمعرفة وبيان سبب اشتعال النيران .

وتلقى اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارا من اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي يفيد تلقي مركز شرطة جرجا بلاغا باشتعال النيران في بئر مياه بناحية بيت خلاف دائرة المركز .

ونظرا لأهمية الحدث شكلت جامعة سوهاج لجنة بالاشتراك مع المستشار العلمي للمحافظة وشركة الغاز الطبيعي وجرى معاينة البئر للوقوف على هذه الظاهرة ومعرفة إذا كانت بئر بترول أو غاز طبيعي ينتقل بالمحافظة إلى مصاف المحافظات المنتجة للبترول ولكن أثبتت التقارير عقب المعاينات الدقيقة عدم وجود بترول أو غاز طبيعي وإنما هي بئر مياه جوفية وما أدى إلى اشتعال النيران هي تراكمات صخرية بباطن الأرض. 

6- عامل يتخلص من زوجته ونجليه بالرصاص والساطور في ظروف غامضة

ومن أبرز الحوادث التي شغلت الرأي العام السوهاجي وقوع جريمة بشعة بإحدى قرى مركز جرجا حيث تم العثور على 3 جثامين لربة منزل ونجليها مدرجين في دمائهم داخل مسكنهم بدائرة المركز على الأرض وبكامل ملابسهم.

وكان اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا  من نائبه لقطاع الجنوب يفيد تلقي مركز جرجا بلاغا بالعثور على 3 جثامين لربة منزل وطفلين الأول 14 سنة والثانية 8 سنوات مدرجين في دمائهم وبكامل ملابسهم. 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين أن الجثامين لكل سمير . ا . ع 14 سنة وأسماء . أ . ع 8 سنوات ووالدتهما “شيماء . ع . م” 30 سنة واثناء عملية فحص مداخل ومخارج المنزل تبين العثور علي جثة أخرى لطفلة معلقة داخل بئر للصرف الصحي بالمنزل وتبين أنها رودينا م . ن إحدى جيران المجني عليهم وأن والدها حرر محضرا باختفائها قبيل هذا الحادث بيومين .

ومن خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة البحث الجنائي وقادها العقيد أحمد شوقى زيدان رئيس فرع بحث الجنوب والمقدم أسامة طنطاوى وكيل الفرع والمقدم مصطفى فرغل مفتش المباحث والرائد عزت سليمان رئيس وحدة مباحث المركز أن وراء ارتكاب جريمة قتل ربة المنزل وابنيها هو الزوج والذي استخدم سلاح ناري وساطور لتنفيذ جريمته النكراء .

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وعلل ذلك بسبب قيام زوجته باستدراج طفلة الجيران بمساعدة نجليه والتخلص منها ورميها في بئر الصرف الصحي بسبب خلافات مالية بينها وبين والدة الطفلة .

جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات .

 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *