رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

 سجلت السلطات الصحية الروسية 24 ألفًا و217 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في عموم البلاد إلى ثلاثة ملايين و308 آلاف و601 إصابة.

 وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد في بيان اليوم الأربعاء أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في 84 منطقة روسية من أصل 85 منطقة مكونة للاتحاد الروسي.مشيرا إلى أنه تم تسجيل 445 وفاة جديدة بالفيروس التاجي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي الوفيات في عموم البلاد إلى 59 ألفا و951 وفاة.

وأوضح البيان أن العاصمة الروسية موسكو سجلت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 5142 إصابة، تليها مدينة سانت بطرسبورج بــ 3341 إصابة، في حين تم تسجيل 1097 إصابة في مناطق ضواحي موسكو.
وأشار بيان المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد إلى أن 23 ألفًا و55 شخصًا تعافوا من الفيروس وغادروا المستشفيات خلال الساعات الأخيرة، ليرتفع إجمالي المتعافين في عموم روسيا إلى مليونين و685 ألفًا و723 شخصًا.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب

من 86.4 مليون حتى صباح اليوم الأربعاء.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 86 مليونا و 385 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 48.4 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليون و 868 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.