رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

 

اعترض الرئيس الأمريكي المُنتهية ولايته، دونالد ترامب، على نتائج الانتخابات الرئاسية في 8 ولايات رغم خسارته، وفقًا للأرقام الرسمية، أمام الديمقراطي جو بايدن، وقال ترامب إن المحكمة العليا خذلته عندما رفضت قبول دعوى تقدم بها للطعن في نتائج الانتخابات، مشيرًا إلى أنه ينتظر شيئًا ما يفعله نائبه مايك بنس، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.

 

وأضاف ترامب، في حديث أمام أنصاره ومؤيديه في جورجيا: “يقول الديمقراطيون، إنه يعترض بخصوص جورجيا. لا، لا، أنا أعترض بخصوص ثماني ولايات، وأعتقد أنني سأفوز فيها جميعا”.

 

وحث ترامب، في مكالمة هاتفية غير عادية استمرت لمدة ساعة يوم السبت،براد رافنسبيرجر على إيجاد أصوات كافية لإلغاء هزيمته، وقال خبراء الانتخابات، إن هذا الاتصال يُثير أسئلة قانونية، لكن رافنسبيرجر رفض مطالب ترامب، وشدد على أن فوز جو بايدن بـ11779 صوتًا في جورجيا، كان عادلًا ودقيقًا.

 

وأعرب ترامب خلال تجمع انتخابي لدعم مرشحي الحزب الجمهوري في ولاية جورجيا عن أمله في أن يقوم نائبه، مايك بنس، بشيء ما لصالح حملة الرئيس الانتخابية، في إشارة

إلى الجهود التي يبذلها أعضاء جمهوريون في الكونغرس للاعتراض على نتائج الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن يتم التصديق على نتائج انتخابات المجمع الانتخابي، غدًا الأربعاء، وهي عملية يُشارك فيها بنس عبر إعلانه العد النهائي لأصوات المجمع.

 

وقد سخر الرئيس الأمريكي المُنتخب جو بايدن، من الرئيس الحالي دونالد ترامب، وقال إنه لا يُنفذ عمله كرئيس للدولة، وأضاف بايدن، متحدثًا أمام أنصاره في جورجيا: “لا أعرف لماذا يرغب بهذه الوظيفة، فهو لا يُريد العمل”.

 

ويُنظم دونالد ترامب، مثل بايدن، تجمعات انتخابية حاشدة مُنذ يوم الاثنين في جورجيا، حيث سيتم اليوم الثلاثاء، تحديد الحزب الذي سيُسيطر على مجلس الشيوخ الأمريكي.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *