رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

عقد الدكتور محمد حسانين عبد اللاه رئيس منطقة سوهاج الأزهرية اليوم الخميس اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات بنطاق المنطقة وذلك لبحث تنظيم العمل بشأن قرار الإجازات الاستثنائية ووفقاً لقرار وكيل الأزهر الأخير بتناوب العمل بين موظفي الدواوين والإدارات ثلاثة أيام في الأسبوع.

ومن جانبه قال رئيس المنطقة أنه جرى خلال الاجتماع بحث تفاصيل الإجازات الاستثنائية الواردة بالقرار وأكد أنه سيجري بحث تحقيق صالح العمل ومراعاة الحالات التي نص عليها قرار فضيلة وكيل الأزهر.

شارك في حضور الاجتماع شومان محمد أحمد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب والدكتور

أحمد مكي مدير عام المواد الدينية والعربية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف أصدر قرارًا يحمل رقم 2453 لسنة 2020 بمنح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة الذين يعالجون بأدوية مثبطة للمناعة من واقع بطاقة التأمين الصحي أو تقرير صادر منه والسيدات الحوامل اعتبارا من الشهر السادس والسيدة التي ترعى أطفالا أقل من 8  سنوات إجازة استثنائية ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضمن القرار” يمنح الموظف الذى تثبت إصابته بفيروس

كورونا المستجد وكذلك المخالط لحالة ثبت إصابتها بالفيروس إجازة استثنائية لمدة أربعة عشر يوما من تاريخ ثبوت إصابته أو مخالطته وتزاد لحين تمام الشفاء للمصاب وفقا للحالة  الصحية لكل مصاب على حدة بموجب شهادة صحية تفيد إصابته.

كما يمنح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة خمسة عشر يومًا تبدأ من تاريخ عزله بما لا يخل بمصالح العمل يتناوب العاملون بقطاعات الأزهر المختلفة والمجلس الأعلى للأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية ومدينة البعوث الإسلامية وديوان قطاع المعاهد الأزهرية والمناطق التابعة له بالحضور للعمل ثلاثة أيام فى الأسبوع ويتم تحديد أيام الحضور والالتزام بها ولا يجوز تغييرها إلا لصالح العمل على أن يكلف الزملاء الحاضرون بعمل الزملاء المناوين دون تراخ أو تقاعس.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *