رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

دشن اللواء عادل نصر رئيس مدينة القصير، اليوم الخميس، مبادرة شواطئ بلا غرق، بالشاطئ العام للمدينة، وذلك فى إطار تبنى وزارة الشباب والرياضة للمبادره وتنفيذها بشكل عام بكافة الشواطئ.

وأوضح رئيس مدينة القصير بأن الفترة الزمنية للمبادرة سوف تستمر لمدة عامان، مشيرًا إلى أنها تهدف الى عمل الإرشادات والتدابير اللازمة لحماية المواطنين من حوادث الغرق.

وأصدر رئيس مدينة القصير قرارا بتفعيل مبادرة شواطئ بلا غرق بمنطقة الشاطئ العام،  بمدينة القصير حيث يشمل القرار التنسيق والمشاركة بين الوحدة المحلية لمدينة القصير  ومراكز الغطس (فلامنكو)

ومحميات البحر الأحمر بالقصير وجمعية هيبكا وجمعية الصيادين بالقصير وجمعية غواصين ومنقذين القصير.

هذا  وقام رئيس المدينة والمشاركين بالمعاينة الفعلية لمنطقة الشاطئ العام التى استهدفتها المبادرة، وبناءا على المحضر التنسيقى الذى حرر بين الجهات المشاركة بالمبادرة، تم الاتفاق على عمل عدد ٥ لوحات إرشادية وتحذيرية يتم وضعها على طول الشاطئ.

وأكد رئيس مدينة القصير أن المحضر شمل أيضا عمل شمندورات فى المنطقة شديدة الخطورة أمام منطقة العدوة وعمل شمندورات

أخرى متفرقة بباقى الشاطئ،

مضيفا انه سوف يتم عمل ٢برج مراقبة، كما تضمن المحضر الاتفاق مع مراكز الغطس بالقرى السياحية لتوفير عدد من المنقذين للتواجد على الشاطئ العام خلال فصل الصيف.

هذا وأشار رئيس المدينة إلى أن حماية اهالى المدينة ، تأتى فى المقام الأول للحفاظ على سلامتهم من الأخطار المحتملة،

 

مؤكدا أن الوحدة المحلية  لمدينة القصير تواصل جهودها من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت رئيس مدينة القصير، بأن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر وجه بضرورة المتابعة المستمرة لرصد أي عوائق قد تعوق مسار التنمية الشاملة المتضمن اعمال التطوير والمشروعات القائمة بمدن المحافظة، وتلاشيها على الفور والعمل على وضع آلية جادة لخدمة المواطنين واهالى المحافظة.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *