رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بحبس عاطلين متهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في خطف حقائب السيدات بمنطقة حدائق الأهرام، 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت التحريات حول الواقعة وتحفظت على المضبوطات.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين وزعوا الأدوار فيما بينهم، حيث يقوم أحدهم بقيادة سيارة ملاكي، ويقترب من الضحية فى اللحظة التى يقوم بها الأخر بخطف الحقيبة، ومن ثم يلوذون بالفرار من مسرح الجريمة.

تلقى الرائد أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغا من مهندسة، أفادت فيه بتعرضها لخطف حقيبتها على يد مجهولين بمنطقة حدائق الأهرام، وأضافت أنها عقب ركنها سيارتها وتوقفها بجانبها،

فوجئت بخطف شخص يستقل سيارة ملاكي، لحقيبتها وفر هاربا، حيث كان يقود السيارة شخصا آخر بصحبته.

بدأ رجال المباحث في فحص كاميرات المراقبة، وتكثيف التحريات، حتى توصل الرائد محمد طارق معاون مباحث قسم شرطة الهرم، إلى هوية المتهمين، وقبل مرور 24 ساعة على واقعة خطف الحقيبة، تمكن من القبض عليهما، وضبط السيارة المستخدمة في الواقعة، وأرشدا عن حقيبة المهندسة مقدمة البلاغ.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وأحالهما العقيد محمد الصغير مفتش مباحث غرب الجيزة إلى

النيابة للتحقيق.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *