رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة الذى نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة لمجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق ، والدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي حسين الباز ولفيف من عمداء الكليات. 
وقدم الدكتور يوسف غرباوي تهنئته بهذه المناسبة للواء أشرف الداودي محافظ قنا ونائبة الدكتور حازم عمر وكافة منتسبي الجامعة من طلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة وأعضاء هيئة التدريس وللحضور جميعآ. 
وثمن رئيس الجامعة جهود الدولة المصرية في السنوات الأخيرة من العناية والرعاية بذوي الاحتياجات الخاصة منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2018 عاماً، لذوى الاحتياجات الخاصة وما اتبعه ذلك من حزمة من التشريعات والقوانين الداعمة لذوى الهمم مما كان له أكبر الأثر في وضع ذوى الاحتياجات الخاصة على رأس أجهزة الدولة المصرية. 
وأشار الدكتور يوسف غرباوي إلى جهود الجامعة في دعم ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة من طلاب وكافة منتسبي الجامعة، وما قام به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في هذا الشأن من تعاون مع كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني التي تقدم سبل

عناية ورعاية لذوى الهمم. 
وأوضح رئيس الجامعة دور الجامعة في إنشاء مركز ذوى الاحتياجات الخاصة وما يقدمه من برامج توعوية ورعاية لذوى الهمم، كذلك دور مركز التطوير الوظيفي وما قام به في السنوات السابقة من تعاون مع جمعية النور للمكفوفين وتنظيم برامج تعليمية وتدريبية وملتقى وظيفي ساعد في تقديم وظائف لذوى الهمم بإلحاقهم بالقطاع العام أو الخاص. 
واعرب الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا عن سعادته بوجود بهذه المناسبة التي توليها الدولة المصرية كافة أشكال الدعم ، وتطرق نائب محافظ قنا إلى اهتمام كافة مؤسسات الدولة المصرية بذوي الهمم حيث خصصت مؤسسة الرئاسة عام 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة جرى خلاله اقرار قانون حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة كما تسعى الدولة ايضاً لدفع مزيد من الجهود لتأهيل وتمكين هذه الفئة من حقوقهم. 
وأشاد نائب محافظ قنا بما تقدمة جامعة جنوب الوادي من إسهامات في كافة المجالات ومنها مجال ذوى الاحتياجات الخاصة وأخرها ما نظم مؤخرا من مؤتمرات علمية داعمه لهم
وقدم الدكتور حازم عمر شكره لرئيس جامعة جنوب الوادي ولكافة قيادات الجامعة لما يقدم من قبل الجامعة من أنشطة تخدم المجتمع المحلى متمثلة في قوافل علاجية وتوعوية لكافة مدن وقرى المحافظة
وأكد الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة في كلمته بان الجامعة تقدم العديد من الخدمات لهذه الفئة ايماناً من ادارة الجامعة بدور هذه الفئة وما يتمتعون به من قدرات لافتاً الى انه تم انشاء مكتبة سمعية بكلية الآداب لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وايضاً ادارة المدن الجامعية تقوم بتسكين هؤلاء الطلاب بأماكن تتناسب مع ظروف اعاقتهم وتحرص الجامعة دائماً على تمكين ذوى الاعاقة ودمجهم بشكل كامل حيث يتم قبول الطلاب اصحاب الهمم بالكليات النظرية دون شروط.
وأشار الدكتور حسين أبوالمجد مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة لدور الجامعة في الاهتمام والرعاية بذوي الهمم والمتمثل في إنشاء أول مركز لذوى الاحتياجات الخاصة يعمل على خدمة قطاع كبير من الطلاب ومنتسبي الجامعة من ذوى الهمم وتقديم العديد من الأنشطة لهم.
وقدمت نجاح ياسين مدير جمعية النور للمكفوفين شكرا لرئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي على ما يقدمه من تسهيلات ودعم لذوى الاحتياجات الخاصة وكذلك الفاعليات التي تحرص الجامعة على استضافتها وتخدم قطاعا كبير من ذوى الهمم وتعاون الجمعية مع مركز التطوير الوظيفي بالجامعة واشادت بجهود الدكتور محمد عمران مدير المركز.  
وقدم عدد من طلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الاحتفال عدد من الفقرات الفنية من مدائح نبوية وفقرات أغاني وطنية ، كما تم ترجمة الحفل بلغة الإشارة للحاضرين من ذوى الاحتياجات الخاصة وعلى هامش الاحتفالية تفقد رئيس الجامعه ونائب المحافظ ونواب رئيس الجامعة معرض لصندوق مكافحة الادمان ومنتجات جلدية للجمعيات المشاركة ومعرض فتى لطلاب كلية التربيه النوعية.
وبنهاية الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة الذى نظمته الجامعة تم تكريم كافة المشاركين بشهادات تقديرا لهم .
وشهد الاحتفالية العديد من المدارس والجمعيات المعنية بذوى الهمم وووكلاءاعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشدا كبيرا من الطلاب والطالبات من مختلف الكليات والفئات . 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *