رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

قال محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية تستكمل دعمها لزواج الفتيات اليتيمات بمحافظة الشرقية وذلك في إطار خططها لدعم شرائح الأيتام بشكل عام، وتقديم مساعدات مادية خيرية من شأنها دعم متلقى المساعدة فى بناء حياة جديدة، وأن الجمعية تهدف من خلال دعم الفتيات اليتيمات الى اتمام زفافهن وإدخال السعادة على قلوبهن.

 

وأشار فؤاد إلى أن  مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة الشرقية استطاع تيسير زواج ٧١٠ فتاة

يتيمة بالقرى الأكثر احتياجًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة من خلال تسلميهن مبالغ مادية وهدايا عينية ،وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية.

 

 وذكر أن الأورمان أطلقت مؤخراً مبادرة “خير بالتقسيط” وهى مبادرة إنسانية تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل ، وأنها قائمة على مبدأ المساهمة والتكافل الاجتماعى من خلال

تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، حيث يقوم المواطن بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ ألف جنيه شهريًا لمدة 10شهور، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة فى دعم زواج الفتيات اليتمات، ولوصول الخدمة الى عدد أكبر من المستفيدين .

 

وأوضح أن المشروع الخيرى الانسانى لدعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات فى محافظة الشرقية، حيث نجحت في دعم اتمام زفاف العديد من الفتيات اليتيمات غير القادرات ، وتنظيم حفلات للزفاف الجماعى بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أنحاء المحافظة.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.