رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أن فرقة تابعة للحرس الوطني بولاية بنزرت، تمكنت من ضبط عنصر تكفيري شديد الخطورة، صدر في شأنه أمر ضبط من قبل إدارة مكافحة الإرهاب بالقضاء التونسي.

وأفادت وزارة الداخلية – في بيان اليوم الأربعاء – بأن النيابة العمومية أذنت بالتحفظ على المتهم واتخاذ ما يتعين في شأنه.

يذكر أن نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي، كان قد أعلن أمس أنه تم إيقاف شخص بشارع الحبيب بورقيبة

وسط تونس العاصمة بشبهة التحضير للقيام بعملية إرهابية.

 

وقال وزير الصحة التونسي الدكتور فوزي مهدي، إن هناك توقعًا بحدوث ذروة جديدة لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19) إذا تم التراخي في تطبيق البروتوكولات الصحية وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية؛ خاصة وأن 12 % من التونسيين أصيبوا بالفيروس.

وأضاف مهدي – في مؤتمر صحفي حول متابعة الوضع الوبائي لفيروس “كورونا” المستجد، عقد

بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الأربعاء – أن تونس في الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا لعدد الوفيات التي بلغت منذ بداية ظهور هذه الجائحة 2935 حالة، داعيًا مرضى (كوفيد-19) إلى ضرورة التواصل مع المستشفيات والمؤسسات الصحية للتكفل بهم ورعايتهم في المراحل الأولى من المرض لتجنب سوء حالتهم الصحية.

 

وأشار إلى أن 19 ولاية من ولايات الجمهورية مازالت فوق مستوى الإنذار، بالاضافة إلى مواصلة تطبيق البروتوكولات الصحية والالتزام التام بإجراءات الوقاية من شأنهما الحد من انتشار العدوى بالفيروس، وأن لجانًا قطاعية ستتولى تقييم الوضع بكامل الدقة لاتخاذ الإجراءات المناسبة سواء بالتمديد فيها أو رفعها.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *