رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

حرصاً من  أهالي الشرقية على تقنين أوضاعهم القانونية على مخالفات البناء العشوائى والدخول تحت مظلة القانون.. يتوافد المواطنون يومياً علي جميع المراكز التكنولوجية المنتشرة بنطاق المحافظة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات  البناء العشوائي والإستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة بشأن مد فترة قبول طلبات التصالح وتقنين أوضاع  المواطنين المخالفين لمدة أخرى إضافية حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

 

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

بمجهودات رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بمراكز التكنولوجيا والوحدات المحلية القروية في حسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الإستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

 

أوضح المحافظ أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية قد استقبلت ٢٢٢ ألف و٦٥٣ طلب  من المواطنين

للتصالح على مخالفات البناء العشوائى حتى ٢١ ديسمبر ٢٠٢٠ و تحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح طبقا للقانون مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيرا بملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

 

أشار محافظ الشرقية أن قرارات الحكومة بتخفيض مقابل التصالح إلى  50 جنيه للمتر بالقرى و خصم 25٪  من قيمة التصالح عند السداد الفوري وكذلك تخفيض نسبه 35٪ داخل محافظة الشرقية لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح وللتيسير علي المواطنين جاءت  مراعاة لظروفهم الإقتصادية والإجتماعية.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *