رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

سجلت السلطات الصحية التركية ،اليوم الأربعاء، 193 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الماضية، وهي حصيلة قياسية لليوم العاشر على التوالي.

ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات بالفيروس في عموم البلاد إلى 14129 حالة.

كما رصدت وزارة الصحة 31923 إصابة جديدة بالفيروس، غير أن العدد الإجمالي للإصابات غير معروف بسبب عدم توفر بيانات قديمة، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن يوم الاثنين عن إجراءات جديدة لمكافحة الزيادة في عدد الإصابات والوفيات، بما في ذلك فرض حظر تجول خلال أيام الأسبوع وإغلاق كامل في عطلات نهاية الأسبوع.

وسجلت مدينة إسطنبول التركية، خلال نوفمبر الماضي، أعلى معدلات تضخم على الإطلاق خلال السنوات الـ10 الأخيرة، جاء ذلك بحسب بيانات “مؤشر معيشة أصحاب الأجور” الصادر عن غرفة

إسطنبول التجارية، اليوم الأربعاء، ونقلها الموقع الإلكتروني لصحيفة “برغون” التركية المعارضة .

ووفق البيانات المذكورة فقد بلغ معدل التضخم السنوي بإسطنبول 14.07% خلال الشهر الماضي، بينما شهد معدل التضخم الشهري 1.94% مقارنة مع أكتوبر السابق عليه، وهو المعدل الأكبر بتاريخ البلاد خلال 10 سنوات، ومعدل التضخم الشهري بالمدينة تخطى نظيره الذي تم تسجيله في العام 2011 والذي بلغ حينها 1.75%.

كما تعد معدلات التضخم السنوية في نوفمبر المنصرم هي ثاني أعلى معدلات خلال العشر سنوات الأخيرة، إذ أنه في عام 2018 تم تسجيل أعلى معدل

تضخم سنوي بنسبة بلغت 18.61%.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *