رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، ببدء حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل.

 

وأعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاربعاء، أن الوضع في منطقة مسؤولية منظمة معاهدة الأمن الجماعي كان مضطربًا وتطور بشكل لا يخلو من المشاكل، وهذا ينطبق على بيلاروس وقيرغيزستان وقره باغ، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك.

 

 وقال بوتين خلال اجتماع قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اليوم الأربعاء: “الوضع في نطاق مسؤولية منظمة

معاهدة الأمن الجماعي تطور بشكل محفوف بالمشاكل وكان مضطربًا بشكل عام. أعني النزاع المسلح الذي اندلع في منطقة قره باغ في سبتمبر، بمشاركة دولة عضو في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وكذلك الأحداث التي أعقبت الانتخابات في بيلاروس والضغط

غير المسبوق من الخارج كما أعني أيضا الوضع السياسي الداخلي في قيرغيزستان”.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع

الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، يوم أمس الثلاثاء، أن روسيا وتركيا توصلتا إلى اتفاق بشأن إجراءات نشر وعمل مركز مراقبة وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ، وأن العاملين في المركز سيكونون من الطرفين.

وقال كوناشينكوف للصحفيين: “وفقًا للمذكرة الموقعة في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، بين وزارة الدفاع الروسية ووزارة الدفاع الوطني التركية، تم التوصل إلى اتفاق بشأن إجراءات نشر وعمل المركز الروسي-التركي المشترك لمراقبة وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية. سيتم نشر المركز على أراضي أذربيجان. وسيكون عدد الموظفين الروس والأتراك في الهيكل التنظيمي للمركز المشترك متساويًا”.

 



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *