رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

إشتعلت منصات التواصل الاجتماعى بمحافظة البحيرة غضبا وسخطا بعد إقدام مجلس إدارة جامعة دمنهور فصل طالب عام وحرمانه من دخول الجامعة وأداء الامتحانات هذا العام وذلك بعد ان قام بالتعبير عن رأية فى مداخلة تليفويونية مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامجه التاسعة والذى يذاع بالقناة الاولى عقب نشرة التاسعة حيث ابدى الطالب  تخوفة من التدابير التى تتخذها الجامعة لمواجهة جائحة كورنا.

 

وكان الطالب مصطفي محمد مصطفي شعلان قد أجري مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج التاسعة وإنتقد فيها الإجراءات الإحترازية داخل مدرجات كلية التجارة بدمنهور ، وبعد التحقيق مع الطالب صدر القرار بفصله

لمدة عام جامعي  وفور صدور القرار انتشر على الفور على منصات التواصل الاجتماعى بالبحيرة.

 

حيث اشار احد الذين غضبو من القرار والذى اعتبره مجحف  ولايعبر عن تربية الشباب على حرية الرأى وإبداء رايهم فى جو يسوده الثقة بين الشاب والهيئات الحكومية حيث قال فى بوستة (الدكتور رئيس جامعة دمنهور.. ماهو الذنب الذى اقترفه هذا الطالب المسكين لكى يتم فصله… هل عندما ينتقد وضع داخل الجامعه يكون مصيره هكذا… هل وصل الجبروت بمن بيده السلطه ان يتجبر بهذا الشكل… ياراجل

دا حتى لو اخطأ وهو لم يخطأ يجب عليك احتوائه هكذا تربينا، الم تكن الكورونا لك واعظا… عد حساباتك وارجع الى الله وعدل قرارك بفصل الطالب والقضاء على مستقبله لمجرد انه انتقد الاجراءات الاحترازيه داخل الجامعه.. اتعظ مما حدث لكثيرين فالكورونا لا تفرق وكلنا بين يدى الله.. هل ما فعله هذا الطالب جريمه وما فعلته انت فى مهزلة الانتخابات كان جيدا..راجع نفسك وعدل عن قرارك وارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء).

 

وجاءت التعليقات منددة للقرار الذى اكدوا انه مجحف والمقصود به إسكات كل الاصوات التى تنتقد وطالبوا بتتدخل الدولة في منع هذا الاسلوب من سوء غستعمال إساءة أستعمال القرارات الادرارية بسبب ابداء الاراء حيث اشار وا انه كان من المفروض غحالة الطالب للتحقيق ومعرفة الحقائق ثم غصدار القرار.

 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *