رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

شهدت مدينة كوم امبو التابع لمحافظة أسوان، اشتباكات عنيفة ، بين أنصار المرشحين، عقب علمهم بنتائج الانتخابات من قبل اللجنة العامة المشرفة على

جولة الإعادة، لصالح احد مرشحي بحصوله على نسبة أصوات منخفضة، خلاف الآخرين كا مؤشرات أولية في جولة إعادة انتخابات مجلس النواب 2020.

 

أقرا أيضًا..اللجنة العامة بمقعد الدائرة الثانية بكوم أمبو بأسوان تعلن نتائج إعادة مجلس النواب

 اسفر عن اندلاع مشاجرة بين أنصار المرشحين، منذ الساعات الماضية، وتمكنت قوات الأمن بمركز شرطة كوم أمبو ، من فض تلك المشاجرات ولكن بعد غلق صناديق الإقتراع، وإعلان نتائج من اللجنة العامة، ازدات المشاجرة ولكن بين الشرطة والاخرون.

وكشف مصدر من أهالي مدينة كوم أمبو، رفض ذكر إسمه،

أن عقب وصول معلومات عن نتائج الأولية، لبعض مرشحي المركز انه لم يحصل على أصوات مرتفعة، قاموا انصار تلك  المرشح ،  بغلق الطرق داخل المدينة، وإلقاء الحجارة على القوات الأمن.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد” ، أن تستمر الاشتباكات بعد وصول معلومات مفادها، بوجود تزوير داخل الصناديق وتوزيع رشاوي وكراتين، مما دفع أنصار تلك المرشح باثارة البلبل داخل المركز، بعد زيادة الموقف قام قوات الأمن بالقاء قنابل مسيلة لفض تلك الاشتباكات.

 
 أقرا أيضًا..الأمن يفض مشاجرة بين أنصار مرشحين بمركز كوم امبو بأسوان

وقد أعلنت اللجنة العامة المشرفة على

جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في الدائرة الثانية ومقرها مركز ومدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، برئاسة المستشار سامح رمزى، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات والتى تتضمن حصول المرشح خالد يوسف أحمد رضوان على 34981 صوتا ، مقابل 32708 صوتا للمرشح نادر صلاح الدين أبو المجد طه.

وكشف البيان الإحصائى للدائرة الثانية الذى أعلنته اللجنة العامة عن أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 70405 صوتا، وبلغ عدد الاصوات الباطلة 2716 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 67689 صوتا.

وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة كوم أمبو، مساء أمس الثلاثاء، من السيطرة على مشاجرة وقعت بين أنصار  المرشحين، في الدقائق الأخيرة قبل غلق اللجان، وذلك بلجان الإدارة الزراعية بمدينة كوم أمبو رقم ” 51،و52″، ولكن لم يتم التأثير  على العملية الانتخابية بمقر اللجان. 
وتمت فض المشاجرة  بواسطة رجال الأمن المتواجدين لتأمين اللجان بالتعاون مع مركز شرطة كوم أمبو.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *