رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

انتظر محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نورالدين عدد من الملفات العاجلة أهمها المواصلات والطرق والرعاية الصحية ومشروعات الصرف الصحى، وتمنى أهالى المحافظة نزول المحافظ إلى الشارع للاستماع إليهم.

كما تمنى المواطنون فى محافظة كفر الشيخ مع كل حركة للمحافظين تغييرات إيجابية فى الخدمات المقدمة إليهم.

وانتظر أهالى المحافظة من اللواء جمال نورالدين إنهاء هذه المعاناة اليومية التى يتعرض لها الركاب من «موظفين وطلاب وعمال ومرضى وذويهم» باستحداث آلية لتوفير عدد كاف من أتوبيسات الـ«مينى باص» تتبع كيانًا حكوميًا ومجتمعًا مدنيًا للتغلب على هذه الأزمة، بشرط ألا يكون هدفه الربح بقدر ما أن يهدف إلى القضاء على الأزمة التى تؤرق المئات يوميًا.

ويواجه طلاب جامعة كفر الشيخ يوميًا صعوبة فى الانتقال بين مقر الجامعة الكائن فى مدينة كفر الشيخ عاصمة المحافظة وباقى مدن وقرى المحافظة، حيث يتزايد عدد الطلاب بعد انتهاء المحاضرات، بسبب قلة وسائل المواصلات التى فاقت الحد بسبب أسبقية الحصول على مقعد داخل ميكروباص والفوز بمقعد، أو وقوفًا داخل عربات قطار الغلابة.

كما يتعرض أهالى محافظة كفرالشيخ، خصوصًا طلاب وطالبات الجامعة والموظفين، مع أزمة المواصلات الطاحنة التى

عادت لتلقى بظلالها على جميع مراكز ومدن المحافظة، منذ انطلاق الدراسة، وازدياد حركة الذهاب والإياب، من القرى والمراكز إلى مدينة كفر الشيخ عاصمة المحافظة، حيث مقر كليات الجامعة وسط حالة من التكدس والاختناق فى جميع مواقف السيارات ومحطات القطار، نتيجة عدم وجود سيارات نقل داخلية «ميكروباص»، أو«مينى باص» كافية فى فترتى الذروة «الصباحية والمسائية» ما يؤدى للتكدس والزحام وزيادة حالات التحرش والمشاحنات والمشادات بين الركاب،

وأضافت نائب رئيس لجنة الوفد فى بندر بيلا حنان الشيخ أن مشروع مستشفى بيلا المركزى مازال مثل الحلم ما يقارب 5 أعوام من الانتظار ولا نرى شيئًا يلوح بالأفق حتى الآن فنحن سكان مركز ومدينة بيلا ورغم التطور والزيادة بعدد السكان، إلا أن هذا المشروع الخدمى الذى سيخدم ما يزيد على 700 ألف من سكان المركز والمدينة محلك سر ويزيد معاناتنا كمواطنين من خلال التردد والتحويل على مستشفى كفر الشيخ العام والجامعى العام طوارئ المنصورة.

وتمنى محمد عبدالقوى من مركز الحامول اتخاذ خطوات إيجابية فى تنقية مياه مصرف «كتشنر» الذى يروى أكثر من 250 ألف فدان فى مركز الحامول وبلطيم واتخاذ خطوات جادة على أرض الواقع لتطهيره وإنشاء محطات تحلية للتغلب على مشكلة رى الأراضى الزراعية.

وكشف أهالى قرية متبول وسريوه والجزار عن معاناة الشباب وأنهم محرومون من ممارسة كافة الأنشطة الرياضية نظرًا لعدم استكمال إنشاء ملاعب كرة القدم..

وقال أحد حاجزى شقق الإسكان الاجتماعى أحمد عبدالعزيز إن محافظ كفرالشيخ أكد تخصيص أراض لبناء الإسكان الاجتماعى ووضع حلول عاجلة لإنهاء مشكلة إسكان الشباب وسيتم البدء فى حلها فوراً بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضى المقرر البناء عليها وأن المحافظة بصدد إنهاء مشكلة الإسكان الاجتماعى فى مدينة كفر الشيخ وسيتم إعلان الاشتراطات البنائية الجديدة قريباً بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.

ونجح اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ فى تحويل شارع إبراهيم المغازى لاتجاه واحد للقضاء على التكدس المرورى بالشارع ليكون اتجاه شارع إبراهيم المغازى للقادمين من اتجاه الاستاد وموقف كفرالشيخ وشارع المصنع والمتجهين لشارع الخليفة المأمون وسوق ميت علوان ويكون شارع نبوى المهندس، للقادمين من شارع الخليفة المأمون والمستشفى العام.

وتم رفع الإشعالات من سور نادى ميت علوان وحذر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ من التعدى على الشوارع والأرصفة فى إطار خطة المحافظة لإعادة تأهيل الشوارع وتغيير مساراتها للحد من التكدس المرورى الذى تشهده مدينة كفرالشيخ.

 

 

 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *