رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ومحمد محمود الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول للتعاون المشترك لتطوير خدمات صرف أجور العاملين بالهيئة، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

يهدف الاتفاق إلى تطوير منظومة تحويل أجور العاملين بالهيئة على نظام حسابات المرتبات للتيسير على العاملين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعميم هذه الخدمات على المصالح الحكومية المختلفة، لتحقيق أهداف الشمول المالي والمضي قدما في خطة التحول الرقمي.

بمقتضى بروتوكول التعاون، يتم التنسيق بين الهيئة وبنك مصر لإصدار حسابات للعاملين بمواقع الهيئة المختلفة، وإصدار بطاقات خصم فوري تحمل شعار Visa&Master card electronic  (ميزة)، ليتم استخدامها في سحب المستحقات الخاصة بهم من ماكينات الصراف

الآلي الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى على مستوى الجمهورية، وتنفيذ عمليات الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية بالمنافذ التجارية التي تحمل شعار visa او master، بالإضافة إلى خدمات الاستعلام عن الرصيد.

 كما تتيح الحسابات مزايا جديدة أبرزها احتساب عائد يومي على أدنى رصيد يضاف لآخر الشهر، ورفع الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي إلى 40 ألف جنيه داخل جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى إتاحة وصول رسائل SMS على كل المعاملات المالية الخاصة بالسحب النقدي والمشتريات على الموبايل، علاوة على إتاحة إمكانية السحب المقدم للراتب بحد أقصى 80% من قيمة متوسط الدخل

الشهري بمعدل عائد 1.25 شهرياً مع الإعفاء من المصاريف الإدارية لمدة تصل إلى 24 شهر. 

 
في كلمته، أكد الفريق ربيع حرص الهيئة على تحسين مستوى  الخدمات المقدمة للعاملين ومواكبة التطور الخاص بالخدمات المصرفية والمعاملات المالية في إطار توجه الدولة نحو الشمول المالي، واعتماد الخدمات المميكنة والمتطورة وإتاحة الفرصة للاستفادة المثلى من الثورة التكنولوجية.

من جانبه، أعرب محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن سعادته بتوقيع اتفاق إصدار بطاقات الخصم ميزة مع قناة السويس، باعتبارها أحد أهم الصروح الحكومية في مصر، ما يشكل دفعة قوية لإنجاز خطوات جادة بخطة الشمول المالي وتنشيط التعاملات الإلكترونية بالتوازي مع تقليص المعاملات النقدية.
وقع الاتفاق الاستاذ عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمحاسب إبراهيم بشارة مدير الإدارة المالية بالهيئة.

في ختام اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى الأستاذ محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر. 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *