رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن تسجيل 1311 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 174 ألفًا و62 حالة.

وحسبما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الجمعة، أشارت إلى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 586 حالة وفاة.

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالامارات أن تعطّل الأعمال في أي

منشأة بالقطاع الخاص لا يعد مبرراً أو سبباً يجيز وقف أجور العاملين بها، مشددة على أن هذا الإجراء يعد مخالفة تستوجب مساءلة صاحب العمل.

 

وكشفت الملحق العمالى حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي ، في تقريرها لوزير القوي العاملة محمد سعفان عن أن وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية

  أفادت بأن موافقة الكفيل أو صاحب العمل ليست شرطاً للالتحاق العامل بدوام جزئي لدى منشأة أخرى أو أكثر بجانب عمله الأصلي، طالما استصدرت له جهات العمل الأخرى تصاريح  عمل جديد.

 

وأكدت جواز منحها تصريح عمل جديداً للعامل بعد انتهاء علاقة عمله مع صاحب العمل، بهدف الانتقال من منشأة إلى أخرى، دون التقيد.

بمضي 6 أشهر على تاريخ إلغاء بطاقة العمل. وحددت شرطان لحصول العامل المستقيل على تصريح عمل جديد: الأول انتهاء علاقة العمل بينه وبين صاحب العمل بالاتفاق.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *