رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أعلنت الصين اليوم الأحد أن نتيجة اختبار عينات من مواد تغليف قطع غيار سيارات عديدة في أجزاء مختلفة في الصين، جاءت إيجابية لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، بعد أن سجلت شركة تعمل في مجال بيع قطع غيار السيارات، حالة إصابة مؤكدة بالمرض.

و ذكر مكتب السيطرة على مرض “كوفيد-19” والوقاية منه في الصين في بيان اليوم أنه تم رصد الفيروس في مواد تغليف إطارات سيارات في مقاطعة “شانشي” شمالي الصين، وأنه

بناء على ذلك، قام المكتب بتفعيل الاستجابة الطارئة، وفرض الحجر الصحي على الأشخاص الذين تعاملوا مع هذه السلع، حيث جاءت نتيجة اختباراتهم جميعا سلبية، فيما تم وقف التعامل على جميع البضائع المعنية.

وأضاف المكتب أنه تم العثور على ثلاث عينات إيجابية أخرى ، تم أخذها من مواد تغليف قطع غيار سيارات في مدينة “تسانغتشو” بمقاطعة “خبي” ومدينتي

“يانتاي” و”لينيي” بمقاطعة “شاندونغ”.

وتم إجراء اختبارات حمض نووي لقطع غيار السيارات المعنية والأفراد المعنيين ، في مدن مختلفة في الصين بعد أن تم تشخيص إصابة موظف من شركة في بكين ، كان قد شارك في بيع قطع غيار السياراتبالمرض، وبعد أن جاءت نتيجة اختبار بعض مواد تغليف قطع غيار السيارات إيجابية للفيروس في ديسمبر الماضي.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *