رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

وصلت إلى العاصمة الروسية، اليوم السبت، أول رحلة جوية قادمة من أديس أبابا، بعد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وإثيوبيا.

 

وبدأت الخطوط الجوية الإثيوبية رحلات منتظمة من أديس أبابا عاصمة إثيوبيا إلى موسكو في 21 نوفمبر، حسبما أفاد مطار دوموديدوفو بالعاصمة.

وبحسب إدارة المطار فإن الخطوط الجوية الإثيوبية ستقوم بتسيير رحلات منتظمة كل سبت.

وفي 13 نوفمبر، أعلنت الخدمة الصحفية لحكومة الاتحاد الروسي عن افتتاح رحلات جوية مع إثيوبيا. ولم تعلن شركات الطيران الروسية عن خطط للطيران في هذا الاتجاه.

وأوقفت روسيا، وسط وباء فيروس كورونا، الرحلات المنتظمة والمستأجرة مع دول أخرى منذ 27 مارس. كانت الاستثناءات هي رحلات التصدير، وكذلك رحلات الشحن

والبريد والإسعاف والرحلات الإنسانية، والطائرات الفارغة للصيانة، ورحلات العبور مع الهبوط للتزود بالوقود أو تغيير الطاقم على أراضي الاتحاد الروسي، والرحلات الجوية المنفذة وفقا لقرارات منفصلة للحكومة الروسية.

يشار إلى أنه منذ أغسطس الماضي، بدأت روسيا في استئناف الحركة الجوية تدريجيا مع الدول الأخرى. حاليا، يُسمح بالطيران إلى تركيا وبريطانيا العظمى وتنزانيا وسويسرا ومصر والإمارات العربية المتحدة وبيلاروسيا وقيرغيزستان وكازاخستان وصربيا وكوريا الجنوبية واليابان وإثيوبيا وكوبا وسيشيل وجزر المالديف.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *