رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

دشن أعضاء فريق مبادرة عمل حجر صحي آدمي ومستشفى عزل بمركز ومدينة طما شمال محافظة سوهاج برئاسة المهندس مصعب الصعيدي مؤسس الحملة مبادرة ” أدعم مبادرة كورونا ” لجمع التبرعات لمساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد والذين يحتاجون إلى عزل منزلي خلال الموجة الثانية للفيروس .

ومن جانبه قال المهندس مصعب الصعيدي مؤسس الحملة إنه جرى الحصول على جميع الموافقات الأمنية اللازمة والتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما من أجل التمركز في ميدان الكورة بشارع الجمهورية لجمع التبرعات من الراغبين من أبناء المركز 

وأضاف مؤسس الحملة أن الحملة تسعى إلى توفير العلاج والأشعة والكشف المجاني اللازم وعمل التحاليل والمسحات لغير القادرين من مصابي فيروس كورونا المستجد من أبناء مركز طما كما أنه سيجري دعم الأسر المتضررة من كورونا كالعمالة الغير منتظمة كما انه

سيجري توفير اسطوانات الأكسجين بالمنظمات المرطبة أو المولدات للأكسجين للمصابين الذين يعانون من ضيق التنفس.

وأوضح “الصعيدي” أن الحملة شارك فيها فريق تمريض وقام خلال يومي الحملة بتقديم النصائح والإرشادات اللازمة للمارة من المواطنين عن طرق الوقاية والحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل نوه “الصعيدي” إلى أنه سيجري تنظيم قافلة طبية وفرق تمريض مجانية لمتابعة حالات الحجر المنزلي دائرة مركز طما، كما أنه سيجري تعقيم المنازل لجميع أهالي طما وقراها.

وأما عن الفريق المشارك في مبادرة مساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد هم الدكتور محمود الطحان ومحمد كريم معلم كيمياء وعبد الكريم حسني موظف بالصحة والحسيني السوهاجي.

جدير بالذكر أن أعضاء مبادرة عمل

حجر صحي آدمي ومستشفى عزل في طما شاركت مع بداية ظهور فيروس كورونا في البلاد مطلع العام الماضي وإصابة العديد من الحالات في مركز طما في علاج تلك الحالات لاسيما التي اضطرت إلى اللجوء إلى العزل المنزلي وإن المبادرة تسعى إلى مساعدة أي فرد يثبت عن طريق المسحات أو التحاليل إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد ولا نرغب من وراء ذلك سوى وجه الله.

وأضاف “الصعيدي” أنه جرى التنسيق مع الجمعية الشرعية في قرية أم دومة لعمل برتوكول تعاون بين الجمعية والإدارة الصحية وأعضاء المبادرة من أجل تيسير الكشف الطبي للمصابين بشكل آمن مع الأطباء المتخصصين بمركز طما وفي حال احتياج الحالة للعزل في مستشفى يجري ذلك بسرية مع الحفاظ على الخصوصية للمرضى وحماية من حولهم.

مشيرا إلى أن المبادرة وفرت فريق تمريض متخصص لمتابعة الحالات بإشراف الطبيب المتخصص مع شرح وتوضيح واتباع التوعية اللازمة لكل أهالي القرية وما يجاورها من قرى لتوضيح بروتوكول وزارة الصحة للوقاية والحماية وكيفية التعامل مع المصابين ومن يخضعون للعزل المنزلي.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *