رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأربعاءتسجيل 6 آلاف و283 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فيما انخفض العدد اليومي للوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 82 حالة وفاة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري في تصريح صحفي بحسب ما نقلته وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية – إنه تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل 6 آلاف و283 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلی مليون و261 ألفا و903 أشخاص من بينهم 4 آلاف و780 شخصا في

وضع حرج .

وأضافت أن عدد المتعافین من الفیروس وصل إلى ملیون و40 ألفا و521 شخصا، في حين توفي 82 شخصا آخر خلال الساعات الـ 24 الماضیة لیرتفع عدد المتوفین جراء الإصابة بالفیروس إلی 55 ألفا و830 شخصا.
يذكر أن إيران تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 86.4 مليون حتى

صباح اليوم الأربعاء.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 86 مليونا و 385 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 48.4 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليون و 868 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *