رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

 

 

شهدت   قرى  ومدن محافظة الغربية، اليوم الاربعاء ، هطول أمطار غزيرة،   مصحوبة  بانخفاض كبير فى درجات الحراره ، ورياح  شديدة و أغرقت مياه الأمطار الشوارع

وامر المهندس طارق رحمى محافظ الغربية بإعلان  حاله  الطوارىء فى كافة القطاعات المعنية من مياه الشرب والصرف الصحى والإسعاف وشركة الكهرباء والمرور، للتدخل السريع والتعامل مع الأمطار.

يذكر أن  خبراء الأرصاد الجوية،  قد أعلنوا   عن موجه من الطقس السىء   على مدار 3  أيام ، بدءا من أمس فى حين يسود  طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً، والطقس ليلاً بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .

كما يتوقع الخبراء أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى، أمطار متوسطة على مناطق من «الإسكندرية- مطروح – البحيرة – الغربية – المنوفية – رأس سدر – نخل – كاترين»، أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من «دمياط – بورسعيد- كفر الشيخ –الدقهلية –الشرقية – الإسماعيلية – السويس – رفح – العريش»، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من «الفيوم – بني سويف – المنيا».

والرياح معتدلة على كافة الأنحاء نشطة على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «20- 13»، الإسكندرية «19– 15»، قنا «23- 12»، الأقصر «23– 12»، أسوان «23 – 13» .

أما غداً الخميس فيسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً، والطقس ليلاً بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .

وهناك فرص أمطار خفيفة على بعض مناطق القاهرة بفرص سقوط 30 %، وبعض مناطق الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 %، وبعض مناطق السواحل الشمالية الغربية «مطروح- الإسكندرية» 50 %، خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية «رشيد- بلطيم- دمياط- بورسعيد- العريش- رفح» 60 %.

أيضاً هناك شبورة مائية صباحاً على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، والرياح معتدلة على كافة الانحاء نشطة على خليج السويس .

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلًا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *