رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

أعلنت وزارة الطيران المدني، الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار المتوقعة، غدًا الأحد 29 نوفمبر إلى الاربعاء 2 ديسمبر 2020.

 

وقالت خلال بيانها أن غدًا الأحد لا يوجد أمطار، وتشهد السواحل الشمالية الاثنين أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ” مطروح – السلوم”.

 

وتابعت ان يوم الثلاثاء يشهد أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأن الاربعاء تشهد السواحل الشمالية والوجه البحري أمطار خفيفة إلى متوسطه.

 

ومن جانب قال وحيد سعودي، خبير الارصاد والتحاليل الجوية، إن صور الاقمار الصناعية ووفقًا لاخر إصدارات النماذج العددية الخاصة للطقس تشير إلى استمرار فرص سقوط الامطار الغزيرة نسبيًا ولكن أقل في كمياتها مقارنة بالامس على كل المدن والمحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الدلتا وخفيفة إلى متوسطة الشدة على وسط وجنوب الدلتا وخفيفة على القاهرة وذلك حتى السبت المقبل.

 

طقس مائل للبرودة

وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد”، أن الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على الوجه البحري والقاهرة معتدل على جنوب سيناء ومحافظات الصعيد خلال ساعات النهار يكون بارد ليلا على كافة الأنحاء، محذرًا من الشبورة المائية في الصباح الباكر.

 

سقوط أمطار

وذكر خبير الارصاد والتحاليل الجوية، من الأكثر المحافظات التى سوف تتعرض لسقوط الأمطار فيها هى مطروح والإسكندرية وبورسعيد والأسماعلية دمياط وكفر الشيخ والبحيرة ودمنهور وأمطار متوسطة على الدقهلية والشرقية وخفيفة على القليوبية ولكن الغردقة ورأس غارب لا توجد فرص سقوط الأمطار وكذلك محافظات الصعيد بالكامل.

 



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *