رئيس مجلس الأدارة
شريف البنا
رئيس التحرير
منى البرهمتوشى

 

أعلنت أرمينيا أن أرمين سركيسيان، الرئيس الأرميني، الذي يقضي عطلة رأس السنة الجديدة في لندن مع أسرته، قد أُصيب بفيروس كورونا المستجد.

 كما وقد أفاد مكتب رئيس الجمهورية في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه قد “احتفل الرئيس أرمين سركيسيان بالعام الجديد في لندن مع عائلته وأحفاده، في 3 يناير، أجرى سركسيان عملية جراحية ناجحة في ساقه في لندن، ومع ذلك، ظهرت على الرئيس أيضًا أعراض لنوع جديد من فيروس كورونا. وأدى الاختبار الذي جاءت نتيجته إيجابية. سيواصل أعماله عن بعد”. وفقاً لـ سبوتنيك.

في غضون ذلك، أعلن المركز الوطني للسيطرة والوقاية من الأمراض في أرمينيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 324 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19” خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليبلغ إجمالي

الإصابات 160544 حالة، بالإضافة وفاة 14 شخصاً.
وجاء في بيان المركز: “يبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد 160544 حالة، تعافى 145759 شخصا، وتوفى 2828 مريضا. بلغ عدد فحوص الكشف عن الفيروس 600306 فحصا”.
كانت أرمينيا قد أعلنت حجرا صحيا في البلاد حتى يوم الحادي عشر من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، كجزء من مكافحة انتشار فيروس كورونا.هذا وأعلنت وزارة الصحة الأرمينية، في وقت سابق، عزمها شراء 600 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا بقيمة 6.3 مليون دولار.

وأشارت الخدمة الصحفية للوزارة إلى أنه تم توقيع اتفاقية بشأن شراء اللقاح مع منشأة كوفاكس العالمية

للقاحات.

وقالت وزارة الصحة في بيان “من المخطط شراء حوالي 600 ألف جرعة لقاح لنحو 300 ألف شخص معرضين للخطر”بدون  ذكر اسم البلد الذي يُخطط لشراء اللقاح منه.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *